الخميس، 21 أبريل، 2011

أوجه الشبه بين صدام والقذافي..

مقال مقتبس

أوجه الشبه بين صدام والقذافي..

19/4/2011

قالو إنه شهيد ..!! وقلت : من اعطاكم الحق بأن تسموه شهيد بعد كل ما فعله وما خلف وراءه من كوارث؟!

في هذه النقاط التي أسردها عليكم اوضح أوجه الشبه التي يشترك بها صدام والقذافي وانا على يقين من ان طرحي واقعي لاني لم اعيش في المريخ بل اني على الارض العراقية منذ ولدتني امي ومنذ استفاقت عيناي على وجود هذا الرجل في سدة الحكم فإختزلت ذاكرتي وسجلت الكثير مما عشته بدءاً من طفولتي وحتى انتهاء عهد المقبور صدام. قد توافقوني على نسبة كبيرة في طرحي هذا لكني لا اصل الى درجة النفاق ولكم الحرية والحكم على ما سيرد في قائمة الشبه بين صدام والقذافي من ناحية الصفات والظروف الموضوعية في تعاملهما في حكم شعبيهما.

مع التقدير

.........................................................

- صدام جاء للحكم بجريمة والتفاف على السلطة القائمة آنذاك وكذلك القذافي.

- صدام قام بتصفية القيادات الاولى من رفاقه بعد ان تشاركو معه في الجرم وكذلك القذافي.

- صدام ربط كل مقاليد الحكم بيده وليس ثمة دور يذكر لمن حوله إلا الانقياد وراءه باتباع نظرية القطيع نهجاً أو التصفية والهلاك.. وكذلك القذافي.

- صدام يحب ان تنسب لشخصه ارفع واسمى الصفات وهو بالاصل لا يملك كل ما وهب له من نعوت ومؤهلات وكذلك القذافي.

- صدام عرف عنه بشغفه وانشداده للحياة البدائية كالخيم والمكوث في العراء وحياة البداوة.. وذلك ظاهرا بشكل جلي على معمر القذافي الذي يحبذ الجلوس واقامة المؤتمرات في الخيم التي يقيمها في الصحراء.

- صدام يحب الخطب التحشيدية الرنانه وان كان الهدف منها فارغ وغير مدروس، يخطب وهو في حقيقة الامر لا يملك شيء من الفصاحة وكذلك القذافي.

- صدام عمد الى تشويه وتغيير حقائق في التاريخ وجعلها بمجملها تصب في مصلحته وأهواءه الشخصية وكذلك القذافي.

- صدام كرس نوع من الحكم في تشكيل غريب من نوعه لا يليق بعراق العلماء والمفكرين الذين أسسو لدولة مدنية متحضرة وذلك يختلف عما قام صدام بتشكيله نظام دكتاتوري سمي (مجلس قيادة الثورة) الذي مارس صلاحيات تنفيذية بشكل مهول. وكذلك فعل القذافي حين اسس ثورة الفاتح وتكريس ما عرف باسلوب حكم الشعبيات باعطائها صيغ عمل غريبة وعجيبه وصلاحيات كبيرة ومطاطه.

- صدام بربري همجي يدعي الحنكه السياسية وهو بعيد عنها بكل تأكيد إذ ان مجمل ما يؤمن به ويتداوله افكاره متأخرة تغازل الشعوب العربية المسكينه فهو لاخر ظهور له يستخدم مفردات السيف والمجد والتاريخ والشوارب والبطولة ووصلة الكاع وهي مفردات أكل الدهر عليها وشرب في ظل مرحلة تحتاج الى الادراة الناجحة والحكم الرشيد بعالم تتسارع فيه التطورات والتكنولوجيا وتتسابق فيه الدول في انجازاتها العلمية واقتصادياتها المتطورة.. ويشبهه في ذلك تخلف القذافي.

- صدام طبع ما يسمى المنهاج المركزي وهو كتاب عاصره العراقيون طيلة سنين حياتهم ولم يفهموا من طلاسمه وثرثراته الساذجه أي شيء وكذلك القذافي اسس ما يعرف بـ(الكتاب الاخضر) المكون من تفاهات وكلام غير مفهوم.

- صدام قتل العلم والعلماء ومسخراً في الوقت ذاته الكتاب والمؤرخين ليدخلوه في الكتب بتاليف قصص ومواقف لا أساس لها هو من مجد نفسه في القصور والمباني والتماثيل والصروح في حين شعبه فقير جائع يعاني الفوضى وضياع المستقبل في بلد يملك من الثروات ما يجعله سيد المنطقة ..وكذلك القذافي.

- صدام لا يؤمن إلا بحكم حزب واحد ورجل واحد .. وكذلك القذافي.

- صدام يطيب له تحشيد الحشود من العشائر ويلقي عليهم خطاباته في كلامه عن المبادى والقيم والشيم والشهامة والاخلاق في الوقت الذي تجده هو اول من بطش بهذه الشريحة الكريمة والموقرة من عشائر وقبائل ووجهاء وشخصيات العراق حيث اهانهم ودمر حياتهم وشتت شملهم. وكذلك القذافي.

- صدام أنشىء سجوناً سرية تحت الارض للقمع والتعذيب والتصفيات في مناطق مجهولة وغير معلنه.. وكذلك فعل القذافي.

- صدام في خطبه وفي ومناسباته يظهر العداء لاسرائيل وامريكا لكنه في حقيقة الامر يواليهم ويقدم لهم الدعم في الخفاء والعلن وقصة المليار يورو التي وهبها للامريكيين معروفة وموضوع ارسال البترول العراقي الى اسرائيل عبر الاردن معروفة ايضاً يشابهه في ذلك معمر القذافي كونه يجيد في طرق ولائه لاسرائيل ويحسن انتقاء مفردات حواره معهم.

- صدام يحب ان تركض وراءه الجماهير العريضة تصفق وتهلل وتغني وتهزج وتهتف وترقص له وتقرأ في حضرته الاشعار.. وكذلك القذافي.

- صدام يؤمن بنظرية المؤامرة وغالباً ما يسلك اسلوب العقاب الجماعي والابادات الشاملة للمدن والقرى والقتل العشوائي.. وكذلك القذافي.

- صدام لا يحترم مقدسات ولا مذاهب ولا رموز دينية ولا معتقدات خاصة او عامة بدليل انه ضربهم جميعا في وضح النهار.. وكذلك القذافي.

- صدام يشعر ان الشعب وكل ما في العراق من ثروات ملكه الخاص وملك اولاده وعائلته وذويه يتصرفوا به كيفما شاءوا وان على الشعب ان يرضى بكل ما يمنح له من فتات او من خبز مغمس بالذل .. وكذلك القذافي .

- صدام سلط عائلته وولديه وابناء عمومته وابنائهم ونسائهم ليحكمو ويستخدموا صلاحيات مطلقة وذلك واضح كل الوضوح لسلطة ولدية عدي وقصي وابناء سبعاوي الاخ غير الشقيق لصدام.. وكذلك الامر مشابه لابناء القذافي سيئي الصيت.

- صدام يقيم انتخابات شكليه صورية كان قد وضع النتائج لها سلفاً بالفوز لشخصه طبعاً وان من يثبت عدم تصويته لصدام يستدعى وينكل به شر تنكيل (ويحرق ابو ابوه).. وكذلك القذافي الذي يجدد لنفسه والولاية تلقائياً كل عام رغم مرور 42 سنة.

- صدام يقتل كل من يختلف معه بالفكرة وان كانت الفكرة صالحة ويسمي نفسه قائد الجمع المؤمن وقائد الامة وهو بالوقت ذاته قاتل لعلماء هذه الامة ومبيد للعائلات الدينية والأكاديمية .. وكذلك القذافي.

- صدام يحب الخطابات الطويلة التي توصف بالممله لدرجة الصداع وكذلك القذافي.

- صدام جعل العراقيين امام خيار واحد لا غيره بانهم مجبرين على مشاهدته على الشاشه كلما قاموا بتشغيل التلفزيون وبكل الاوقات.وكذلك القذافي.

- صدام لم يبقي له ولا للعراق اصدقاء من الدول المجاورة وغير المجاورة بحروبة المتكرره وبعنترياته التي يخدع بها الشعوب العربية بخطب تحرير فلسطين وانه سيمدهم بجيش جرار اوله في بغداد وآخره في القدس وانه يحمل لواء الناصر صلاح الدين الايوبي وكثير من هذا الكلام الانشائي الجميل الذي يغري اصحاب العقول الساذجة.. وكذلك القذافي.

- صدام استخدم الشعب دروع بشريه في الحرب الاخيرة مع امريكا واجبرهم على المرابطة في اماكنهم والا الاعدامات والقتل والتنكيل في الشوارع..يقتل من العراقيين من لا ينصاع للاوامر حيث نصب مفارز للاعدامات في حرب خاسره وقودها الناس والعراق اغرى بها من اغرى من العرب المضللة عقولهم. لاجل ان يديم سلطانه ويبقي على كرسيه ولا اهمية للشعب فليموت وليهرق دمه لاجل عيون القائد ولاجل بقاءه مهما كلف ذلك الامر من تضحيات.. وكذلك القذافي.

- صدام انتهى داخلياً قبل ان ينتهي مع العالم وقبل ان تجهز عليه قوى الاستكبار العالمي وكذلك معمر القذافي.

- صدام انتهى ومعمر انتهى وبقي القليل لتوثيق آخر ما تبقى من زمن الطغاة.

- الفرق الطفيف بين صدام والقذافي هو ان الاول أرعن والثاني أكثر رعونة.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

هناك تعليقان (2):

  1. الا لعنة الله عليك زورت التاريخ رحم الله شهداء الأسلام والعروبه
    ستولد نساء العرب كل يوم صدام ومعمر

    ردحذف
    الردود
    1. اولا.. لماذا لا تذكر اسمك الصريح؟؟!! هل انت من جرذان صدام التي اختبأت في الحفرة.
      ثانياً: هذه وقائع حقيقية انت وكل عراقي عاشها فمن الذي زور التاريخ؟ نحن ام صدام؟
      صدام ومعمر في خانة واحدة ان شاء الله يحشرون جميعا مع محبيهم ممن تورطوا بدماء الابرياء.

      حذف